آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تعليم في العراق

تعليم في العراق

تاسس نظام التعليم في العراق في سنة(1921ميلادي)، وتقسم الى العامة والخاصة.وفي 1960ميلادي كان في المدارس القرطاسية الدراسية توزع مجاناً لطلبة الابتدائية والمتوسط والاعدادية وتوزع مجاناً 68% من كتب الدراسة الابتدائية والمتوسطة والاعداديه الى طلاب تحت خط الفقر، وغيرهم يشتري الكاب بسعر غالي اي مرتفع يصل الكتاب الواحد الى 20دولار.
أصبح التعليم بعد مخاطبات ومظاهرات وبسبب الوضع الاقتصادي عاماً ومجانياً على جميع الطلاب في كل المراحل وجبار الطلبه اي وإلزامياً في المرحلة الابتدائية. التعليم في العراق تنظمه لكي تقلل نسبة عدد الناس الذين لا يعرفون يقرون.

وزارة التربية والتعليم وزارة التربية ووزارة التعليم العالي

وزاره التربيه مسؤوله عن توفير المكان لطلاب لكي يدرس بيه وفق القانون والدستور العراقي اما الواقع الان نسبة المدارس الصالحه لدراسه هي48٪ هذا النسبه ليس رسميه. 

 اما وزارة التعليم والبحث العلمي .ملزمه في بناء الجامعات واستقبال الطلاب الخريجين من الدراسه الاعداديه والمهني والتمريض واستقبالهم وتوفير المكان الملام.ونقل الطلاب لخارج العراق لكي يبحثو ويدرس ويطور من مهارتهم الفكريه. 

طلاب الان في العراق

هلو هلو شباب هلو بنات هلو متابعيني مدونتي الموده وانت محمد تركي اليوم راح تتكلمي لكم عن التعليم الاساسي و المطلوب انا اتذكر في سنه 2003م مين قد سجل اني والدي في المدرسه ذو الفقار الابتدائيه في العراق. حي الوفاء قرب السوق مجاور المنتزه قريب على سوق الهنديه الذكر هذا اليوم احلى و اجمل ايام حياتي، نعم اكذب عليكم في هذه المدونه يوما انا اقول الحقيقه. 
 انا منصور علي انا اقول الحقيقه مدى حياتي استمع تتكلم حينما تكون هذه المدونه سوف تعلمون ماذا كنت اشعر من السعاده الغامره عند تسجيل الى الابتدائيه نعم في الفين واثنين او في 2003 الشهر السابع. يوم الخامس قل لي الموبايل لا اكسر على راسك وجعي نعم لم اكذب عليكم يوم انا اقول الحقيقه ومصر. علي انا اقول الحقيقه.
مداح نعم التقط لي صوره صوره مدرسيه على 12:00 صوره هديه كبيره الحجم وكنت سعيدا جدا مثل ما اخبرتكم سابقا و كنت ارتدي قميصا طماشه، اساسا وتم خياطه وكنت فرحان القميص قوس قزح قوس قزح نعم نعم كان جميلا في ذلك الوقت اما في هذا الوقت لا ليس جيدا، ارتدائه لانه تطورت الثقافات اقول الثقافات بكل اسرارا لانها ثقافات متعدده وعادات قد تغيرت لم اجد التعليمه. يوما مناسبا في هذا الوقت لانه سيء سيء بحجم هذه الساعات انه تعليمه اكترونيا قد حدث اما في الماضي كان التعليم الحقيقي والذي الذي اخرجه العلم. 

التعليم وانت طفل

تعلم وانت بجد الزباله صدقني اذا ما تتعلم راح تبقى طول عمرك متندم استلم الجنطه او الحقيبه المدرسيه والقرطاسيه والقلم ابو اللبايب ونقطه، مساحه و دفتر عليه شعار. الجمهوريه العراقيه صدقني النظافه والولد والولد كذبت عليك اليوم وباكر وعقبه صدقني النظافه عليك جولدويل خابرني. الظهر اليوم وارد لك باكر الصبح راسلني على الماسنجر لا تراسلني على الواتساب راسلني، على الواتساب قريب عليك واقول لك الحلو والمو حلوحبيبي اسمع من عندي ادخلوا قناتي باليوتيوب اتعلم شلون صدقني. قلتلك تعلوم الكتروني افضل من تعلوم والقناه تصدقني صدقني. 

احبك كثيرا عدد ساعات 

احبك استاذي احبك يا من علمني الحرف الاول يا من نطق في اذني وقال لا دار دور قلت له اين الدار وين الدور فقال الدور دورك،وجودك وشلون بين وحائط ماكو ولا قاعد الدار مؤنث حبيبي ايش معنى اغاتي ربي يحفظك تعبت بلساني تعب. 

 اتعلم فن الطفر

المقصود في فم الطفل دارفور الباركور رياضه جميله انصحك ان تمارسها في الشهره تراسه و 20 مره انها رياضه جيده لجسمك ولا عقلك ارجوك.ارجوك يامن تلعب الرياضه حاول ان تلعب لعبه الباركور وتتعلم منهاالفائده اللياقه المدنيه مطلوبه اذا كنت سمين صغير المناسبه،لك لانها رياضه في الجروب اسمها باركور اي يقصد بها فن الهروب اي يعني القفزه القفز العشوائي على اما لكن غير مدروسه. 
نعم اذا كنت لا تملك المحاره و قفزت من مرتفع عالي قد تموت لا محال وان قفزت من مرتفعا قليل او متوسط سوف يحدث معك كسر او ما شابه من الجروح انصحك يا بني ان تترك لعبه الباركور اذا كنت سمين البنيه. وانت اذا كنت نحيف البنيه فانصحك بشده ان تمارس هذه هو الرياضه ولا اتمنى من الاتحاد العراقي للرياضه اين يتم علي لعبه الباركور كباقي الدول. الذي وافقت ولم تمنع بل شجعته هكذا نوع من الرياضه لانها رياضه ممتعه ومفيده الى الجسم فارجوك اذا كنت نحيف البنيه لا تاكل لك القيمه او عيش مرتاح احبنك. 

عن الكاتب

محمد تركي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

محمد تركي للمعلومات