آخر الأخبار

جاري التحميل ...

رياضه في العصر الجاهليه وفي العصر الحالي

 رياضه في العصر الجاهليه وفي العصر الحالي


في عصر الجاهلية لم يعرفو شي عن الرياضية ولكن في وقت الغزو يتدربون لكي يغزو القبائل مجاور لهم، ولكن بعد مرور سنوات بدات بعض القبال تتنافس مع بعضها في سباق الخيل والابل. 
وقبل الميلاد بين 1000سنه 3000سنه بدات بعض ناس تستخدم المصارعه كرياضية بعد رياضه التنافسيه وهي عن طريق الجري في الابل والخيل،. 

متى بدت الناس تعترف في الرياضه

وبالعودة إلى صلب الموضوع،تكالمنا في العنوان الاولى عن عصر الجاهلية وذكرنه المصارعه وتطورت المصارعه وتعدّ المصارعة اليونانية القديمه أقدم رياضة في العالم، وهي الى الان مستمره(رياضة لا تزال تمارَس حتى اليوم).
يُعتقَد أن تاريخها يعود الى سنة 3000 قبل الميلاد، وكانت حاضرة في أول نسخة من الألعاب الأولمبية اليونانية القديمة التي جرت سنة 708 قبل الميلاد، ولا تزال حتى الآن تمارَس في الألعاب الأولمبية وتعتبر من الالعاب الكثر شعبيه بين ناس. 

من هو مواسس الرياضات

الرياضيه في الوقت الحالي تعدد الى اكثر من قسم، كالاتي رياضة السباق الخيل والمصارعه والركض ومسابقه كرة القدم وكرة السلة والتنس وسباق السيارات والكثير من رياضه ولكل مكان وشعب لديه رياضيه تختلف عن باقي المكان. 
كما ذكرنا مسبقاً، فكرة القدم هي الرياضة الأولى في العالم من حيث الشعبية، لكنها لم تكن كذلك قبل سنوات من الآن.

كرة القدم

كرة القدم لها تاريخ عريق وقبل وجودها، كانت هناك العديد من الرياضات التي سبقتها والذي كرتها اعلاه. وفي كل مكان وزمان، كان يُمارس نوع معيّن من الرياضات في سابق كان رياضه سباق الخيول اما الان سباق السيارات ولهذا ذكرنا الزمان، البعض منها لا يزال يمارس حتى يومنا هذا، لك العديد منها لم تعد كذلك واندثرت. لكن ما هو معروف عن تاريخ الرياضة، أنها ظهرت قبل نحو 5000عام قبل الميلاد.

سباق السيارات

لسباق السيارات شروط اولى وجود سيارة لانه بوجد السياره لا يمكن للمتسابق ان يشارك، الشرط الثاني وجود مكان لسباق كحلبة السباق او مكان واسع،  الشرط الثالث يجبر المتسابق ان يرتدي الخوذه والحزام الامان لسلامة وسلامة غيره،الشرط الرابع ان يكون نضره سليم والديه القدره على سياقه والكثير من الشروط اختصرتها وذكرت فقط المهمه منها هنا. 

سباق الركض 

كما يعرف عن سباق الركض من القدم الى الان هو ركض لمسافه معينه يتفق عليها المتسابقون ومن يصل الى النقطه التي انتفقه عليها المتسابقون بعتبر فائز، ولها عدت عنوان فا سباق ركض الذوي الاحتياجات الخاصه يختلف عن ركض السلمين من حيث المسافه والوقت. والكثير من الدول لديها هذا النوع من الرياضه 

عن الكاتب

محمد تركي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

محمد تركي للمعلومات