آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كوكب الارض بين الحقيقة والكذبة

كوكب الارض بين الحقيقة والكذبة

تكون كوكب الأرض على منذو 10 لـ 20 مليون عام بطريقة تسمى النمو الالتحامي أو الازدياد. في الفضاء الخارجي وفي القرص الكوكبي الذي يدور حول الشمس حيث يوجد مناطق ذات كثافة كبيرا وغيرها اصغر منها، وكذلك تبدي تلك المناطق بجذابية الأقوى في جذب الغاز والمواد الثقيله في سحب تجاهها.

كوكب الارض يوم ولليلة

 لتكون بؤرة تزداد في الحجم مع الوقت وتزداد قوة جذبها أيضا.حيث تبدو كبيرة جدا وتختلف عن باقي الكواكب. 

طريقة دوران الارض

 وأثناء دورانها حول الشمس تبدأ تلك البؤر في الاصطدام والالتحام لتكون أجسام ذات حجم حجم كبير جدا، تبقى جاريه العملية لملايين السنين لتكون كوكب كبير بحجم الأرض اي الكوكب الازرق.
 وبهذه الطريقة وفي الفضاء الخارجي وقرب الشمس تكون وتجمعت جميع كواكب المجموعة الشمسية. 
وكانت المنطقة حارا جدا لكونها قريبه من الشمس ذات درجة حراره مرتفعه،وكذلك لا تسمح لمواد الكيميائية الخفيفة كالماء والميثان بالتجمع.

ماهي المواد التي تجمعت في تلك المنطقه

 في تلك المنطقة المعادن الأثقل كالحديد والنيكل والسيليكا والألمونيوم لتكون الكواكب الصخري، عطارد والزهرة والأرض والمريخ. وظلت تلك الكواكب تدور حول الشمس. 

كيف تطورت الارض

كوكب الارض يوم ولليلة

بعد عددت انفجارات التي تسببت بها المواد الكيميائية تطورت الارض ونمت الكثير من الكائنات الحيه الدقيقه، وظهرت المياة وظهرت النبات وبدات الحياة. 
وبعد ذلك ظهر الانسان وطور الكوكب الارض وغير الكثير من مجريات الحياة من القدم والى الان الانسان يطور في الكوكب. 

هل الكوكب معرض للخطر

نعم كوكب الارض معرض للخطر احدى المخاطر قد يتعرض الى نيزك كبير حيث لو دخل طبقت الوزون واصطدم في الارض يمكن ان يشق الارض وينهي الحياة فب الكوكب هذا يعتبر خطر طبيعي خارجي.
اما الخطر الداخلي المصنع بيد الانسان مثل المواد الكيميائية وتفاعلاتها تعرض الكوكب الدمار البطيه. 

اصلاح الكوكب الارض

 يمكن اصلاح الكوكب ويقصد بذلك سلامة الارض من الخواطر، كالغازات والتفاعلات النووية وعدم حرق الغابات وعدم ازالة النباتات. يجب ان يكون هناك توزان لكي نعيش في هذا الكوكب الازرق. 

اهم مصادر العيش 

الاوكسجين والماء والغذاء، وجود زوج من الكائن لكي لا تنقرض وتستمر في التكاثر، الماء جميع الكائنات وبصنافها تعتمد على الماء كمصدر اساسي للحياة ولدليل عل ذلك
1-الاسماك لا تعيش في اليابسه. 
2-الكائنات بعضها يعيش في الماء وبعضها لا. 

ماذا طور الانسان في الكوكب

طور في الكوكب كثيرا لقد بناء سدود للحفاض على يابسه وحصرا المياة في مكان محدد،وبناء على الارض واكتشف العديد من مشاكل واصلحها، حتى طور الكواكب الخارجي. 

عن الكاتب

محمد تركي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

محمد تركي للمعلومات