آخر الأخبار

جاري التحميل ...

شخاميط العصر

شخاميط العصر 

يقصد بالشخاميط الكلام المبعثر والغير مفهوم وكلمه الشخابيط هي كلمه عراقيه صدرت او تم استخدامها في الكلام المباشر والكلام غير المفهوم الكتاب يا في سنه 1981 بالضبط في هذه التاريخ تم استخدام هذه الكلمه في العراق من قبل الشخص الذي يدعى( اسمه ابراهيم علي فاضل) اول من استخدم كلمه. وبعدها تداوله الناس هذه الكلمه الصوره اقامه الخاصه في الجنوب في المحافظات الجنوبيه ومنها النجف كربلاء بغداد ناصريه الديوانيه الحله كركوك اما المناطق الشماليه لم يستخدم هذه الكلمه على الكلام النصي الغير مفهوم. 

اللهجه العراقيه

اللغه العربيه بها اكثر من لهجه مثلا اللهجه المغربيه تختلف عن اللهجه السوريه. واللهجه تونسيه تختلف عن اللهجه السعوديه واللهجه السعوديه تختلف عن اللهجه القطريه. استخدمه مفرد اللهجه ولكن لكل دوله عربيه لها لهجه معينه لهجتها تختلف عن اللهجه الاخرى، نرجع الى اصل العنوان في العنوان ذاكرت على الحدود العراقيه اللهجه العراقيه تقسم الى اكثر من قسم.
 مثلا تختلف اللهجه بين محافظه واخرى بصوره عامه تختلف اللهجات في العراق مثلا لهجه الموصليه تختلف عن اللهجه البصريه، واللهجه البصريه تختلف عن اللهجه النجفيه، والهجه النجفيه تختلف عن اللهجه بغداديه،او اللهجه الكرديه هناك اختلاف. 
اما اهل الجنوب وخاصه للارياف يستخدمون الحزتجه جدهم تكون لها دائما مرتبطه في اصيلهم يرتبط في اصله هو العراق مين يتكون من عده طوائف واقليات وديانات العراق لدي اللغه الكرديه واللغه العربيه اللغه الكرديه بالاساس هي عرببه. لو رجعنا الى احرف لوجدنا ان هناك تشابه بنسبه 90% في اللغه العربيه 24 حرف و في اللغه الكرديه 28 حرف اللغه الكرديه. 
اللغه السر تاجيه اللغه التركمانيه هنا تختلف الحاجات اللهجات نعم هنا في العراق وانا اتكلم من العراق في سنه 1088 تم الاعتراف في الاقليم الكردستاني ويرحم الاقليم الكردستاني يضم اربع محافظات وهي السليمانيه واربيل عاصمتها وعد هوك.

التعليم هل في شخاميط 

التعليم في العراق اللغه العربيه واللغه الانجليزيه الفرنسيه واللغه الكرديه اللغه التركمانيه جميع اللغات التي ذكرت هي تدريس في العراق، وتقسم اللغه التركمانيه واللغه الكرديه في المحافظه الشماليه و اللغه الكرديه تدرس في في المحافظات العراقيه الاخرى. 
اما اللغه الاساسيه التي تدرس في المدارس العراق اللغه باللغه الانجليزيه اما اللغه الفرنسيه فهي في بعض المدارس محافظ الجنوبيه والوسطى وحسب المدرسه. 

هل توجد شخاميط في المنهجه

نعم الاخطاء النصيه وارده في المنهج التربوي العراقي هناك اخطاء وبالتاكيد نسبه الاخطاء في المنهج ثلاثين بالميه وتضم منهج الغوي والمنهج الفهمي والعملي. 

على سبيل المثال اذا في منهج الصف الثاني صفحه خمسه موجود داما راح ورده حل سؤال الذي ورده في اسئله النشاط عرب جاءا داما واح، الى وزير التربيه اقول لك من اين اتيت بهذا المنهج الشخموطي اي العطروزي. 

اطلب من جميع البرنمانين في الجنة التربية والتعليم مناقشة وتشكيل لجنه وفتح مجلس تحقيق بحق هذا من كتب كهذا منهج ومن وافق على هذا المنهج. 

الطباعه الشخاميطيه

شبكه الاعلام العراقي لديها اكبر مطبعه في العالم ولكن المصيبه الكبرى هذه المقطع الذي صوره عليها الكثير من الاموال لا تستخدم وانما يتم طباعه المناهج الشيخ. 

موطيه في لبنان و في المطابع الخاصه في العراق وطرف مليارات الدولارات، علي هذه المناهج و دوله لديها القدره التطبع هكذا مناهج بجوده فائقه بدون تكلفه قد تكون منعدمه. 
حل تستطيعون معي فهما فسادا اداريا في المناهج اللغه اللغه العربيه وانا لكن لا تخلوا باقي المناهج من الاخطاء النصيه. 

والمقطعيه بل قد تكون نسبه الاخطاء الفنيه من ناحيه الطباعه ومن ناحيه موضوع المحتوى الكتاب الذي سوف يدرس الطالب تصل نسبه الاخطاء الى 28% هكذا نسبه مرفوضه يرجى، من المعنيين مراجعه مراجعه المناهج العطرزيه روسيه وخاصه الطباع الشخاميطيه. 

عن الكاتب

محمد تركي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

محمد تركي للمعلومات