آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نفط العراق في 2021 وسعر برميل

نفط العراق في 2021 وسعر برميل

اعتمد العراق على نفط اعتمادا كبيرا على برنامج النفط مقابل الغذاء وتم دخول خبراء للعراق لاستخرج النفط والاستفاده منه و الذي بدأ تطبيقه في عام 1996، وساهمت برفع جزئي لمعاناة الفرد العراقي، استمر على هذا نمط لسدة جولات فترة كل منها كانت 5 أشهر ولذلك سمح للعراق، ببيع جزء من نفطه لشراء المواد الغذائية كل الحنطه والشعير والزيت لانه العراق لا يعتمد على زراعه وانما يستورد والمستلزمات الطبية ومواد يمكن استعمالها في إعادة بناء جزئي لمرافق الخدمات في العراق.

اكتشاف النفط وبرنامج فعال 

  اكتشف لاحقا أن هذا البرنامج واجه الكثير من مشاكل الفساد الإداري حيث تورط موظفون كبار من الذين جاءو الى العراق لتزويد العراقين بخبراتهم في قضايا رشوات واختلاس كانت نتيجتها وصول جزء بسيط من هذه الأموال إلى المواطن العراقي البسيط.حيث سببت هذا المشاكل في افلاس الدولة وفقر المواطن العراقي. 

يباع النفط بالدولار اما باليورو

في عام2021 اتخذ العراق قرارا بالتعامل بعملة الدولار بديل اليورو في صفقات بيع من النفط. قبل غزو العراق 2003.
وكذلك وصل تصدير النفط في العراق إلى 34/1 ما كان عليه. قبل الحرب مع د1عش وكانت الشركات النفطيه تستقطع من ارباح النفط العراقي 10بالميه والعمليات الإدارية المتعلقة في ارباح النفط في ببرنامج النفط مقابل الغذاء والمواد الطبيه والعسكريه. 

نسبه النفط

عند مجيه الكاظمي لقد ارتفعت نسبة النفط وجاءت السلطة الائتلاف الموحدة، اتخذت السلطة دورا كبير في مجموعة من القرارات نحو تطبيق القطاع الخاص في العراق ولقد زادت الابار النفطيه وزاد مخزون، النفط
 وبعد تطور وبسبب الفساد تم الستيله على نفط تحت ما يسمى (بالخصخصة) وخاصة في قطاع النفط وسمح للسياسين السراق بالامتلاك الكامل لشركات غير عراقية لمصالح في العراق واجبار الشركات دفع ضرائب على هذه الشركات الأجنبية ضرائب نسبتها 25%.

مطلوب العراق مليارات الدولارت بسبب الديون غير مدفوعة 
والتي يتم استقطاع شهريا من ارباح النفط. 

المواطن العراقي والنفط

شباب بعد ما اوصيك منه هلا يا مدام ايه حلوه ما شاء الله حلوه عشان انا ما قلت ابعد لك باجي، اموري الو حبيبي عمار تمام شو اخبارك اهلا اهلا وسهلا يا بعد روحي يا بعد قلبي هلا هلا الليل الو حبيبي ما سمعتك. 
 شنو قد يحدث واحد حميده جاءت نتصل عليكم اقول لك اليوم سعر النفط واصل الالف دولار و ليش ما نعرف شنو السبب لازم احنا الراجع امورنا الاتصال ليش ما اشتريت لي وحده بس لامي لا ما يصير.
 نفط عالميه لازم احنا انخفض سعر الدولار لكي نفهم ما هو سعر ربما يحدث ذلك احيانا و فاضيه قد يكون ناتج عن سياسات دوليه وعالميه ربه ما نتكلم. 

عن الخشب والنجاره والغاز

 وسيراميك والبناء الطابوق فارما ننتبه على النفط لانه النفط ناتج ربما قد يحدث ذلك احيانا عندنا زواج وعد موبايل موبايل بصوت عالي وحشني. صوتك تحت عليك يا ابو نايف عشان عندك يعني لازم احنا صوتك خفضي صوتك ربما نرجع لموضوعنا القديم هو اللي هو مصدرها مصدران في العالم كله احنا كلنا نعرف انه مصدر نفط عالمي.
 واتباعه ناتج عن وايرات وايرات الكهرباء الناتجه عباره عن دهن وماء ناتج عن حبوب دواء ونشط شعر وربما هذا المواضيع ناتجه عن الاقتصاديه الاقتصاديه الناتجه عن النفط من المعادن بطوله ناتج عن لايلون البلاستيك البلاستيك بطانيه ايه ما طول ربما قد يطول لكم الموضوع، لبنان التراميك بالخاولي. 
 وما يصير لون له لون الاحمر واللون الاصفر واللون الاخضر واللون الازرق الفاتح والخوخ ساعدنا ساعدنا الليل الساعه 5:30 العصر الساعه 5:00 العصر لازم في التلفون اقتصاديين الدول النافعه عن اتمام ربما قد يطول الموضوع عليكم والاقتصاديه ناتج عن سياسات نفطيه السياسات الناتج.. 

النفطيه الناتج 

عن تيليتابيز ويقول ربما قد يقول ذلك الذي يمنع بيع نبع من قصص وحكايات نادي النفط اليومي من الماء يوم من الايام قد ذهبت انا وصديقي. سبيل قفار ايوه تكلمنا كثيرا عن النفط و اجابني على سؤالي الذي طرحته على وكان سؤال وكان محتوى السؤال ما هو منبع ينفع النفط من الارض ومن فقلت له اين تقصد وماذا تقصد المحيطات، فقال لي مثل ما يسوق ما له قلت له شلون.
 يعني يشوفونه ما لحقت يعني ظروف فقدت لي فقدنا الاتصال، انا ذاك ماكو شبكه كانت لك على نفسي شركات المصدر للعاز وطاح من طاح ما طلع دم، الرجل هافانا خابرتك قطعه شرطه النفطيه، وقتها يدوخ لو كان مصاب راسه الله يخليه ويحفظه( شلونكم ايش) اخباركم اي ربما قد يكون ذلك عباره عن سيراميك واحد اثنين ثلاثه 45 985 السيراميك اشتغل سبحان الله اول مره حبيتك عندنا،. 

 مضخات عندنا بطانيات

 اجمل زوالي ضربه في بعض البيوت العراقيه التي ناتج عن نقص السياسي النبته مثل ما تعرفون هو نافع عن الفير والبلاستيك والكثير من الامور، الاقتصاديه النابعه عند فاير والمفتاح ما خذ راحتك مع دم ما هو المقصود من بعد النفط اوكي شكرا جزيلا للعجوزه. 

عن الكاتب

محمد تركي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

محمد تركي للمعلومات